حي الشيخ جراح : الاحتلال يفتح النار تجاه المواطنين ويعتقل عددا منهم في حي ... - وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ودفن في زاوية الشيخ جراح.

حي الشيخ جراح : الاحتلال يفتح النار تجاه المواطنين ويعتقل عددا منهم في حي ... - وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ودفن في زاوية الشيخ جراح.. ما بين طرف الكنبة والحائط في منزلٍ ضيّقٍ يسكنه نبيل الكرد (76 عاماً) في حي الشيخ جرّاح في القدس فراغٌ يكفي لأن تمدّ يدَك فيه.من هناك أخرجَ نبيل كيساً يحفظ فيه أرشيفَ مقالاتِ وخواطر زوجتِه ميسون أبو دويح المنشورة في. إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فوراً وبفاعلية لمنعها. شهدت شوارع حي الشيخ جراح في القدس اضطرابات بعد الإفطار بين فلسطينيين ومستوطنين يهود على خلفية قضية قانونية. وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي. بدأت قصة هذا الحي عام 1956، عندما اتفقت الحكومة الأردنية مع الأونروا على إسكان 28 عائلة فلسطينية من لاجئي النكبة، فوق أرضٍ تسمى كرم الجاعوني في الشيخ جراح، ووفق الاتفاقية، وبعد 3 سنوات من الإقامة في بيوتهم الجديدة، تُسجّل ملكية البيوت والأرض بأسماء العائلات في الطابو.

ويذكر أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية إدعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009، وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي. أن مستوطنين اعتدوا على موائد إفطار رمضانية نصبت في حي الشيخ جراح تضامنا مع أهالي الحي المهددين بالإخلاء من منازلهم لصالح الاستيطان، وقاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع. وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ودفن في زاوية الشيخ جراح. رفقة الكرد (أم نبيل) من حي الشيخ جراح صمدت وقاومت حين إستولى المستوطنون على منزلها،توفيت بعد ١٠٣ سنوات رفضت خلالها الرحيل والتهجير والمساومة رحلت أم نبيل ولم ينتهِ خطر التهجير القسري وأبناؤها وأحفادها وجيرانهم اليوم يكملون مسيرتها لحماية ٢٨ عائلة من الطرد #انقذوا_حي.

قوات الإحتلال الصهيوني تواصل اعتداءاتها في حي الشيخ جرّاح ...
قوات الإحتلال الصهيوني تواصل اعتداءاتها في حي الشيخ جرّاح ... from media.alnour.com.lb
قوات الاحتلال صعدت من اعتداءاتها ضد اهالي الحي والمتضامنين معهم. يقع حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في مدينة القدس خارج السور، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والحكومة الأردنية، وفي حينه استوعب 28 عائلة فلسطينية هجرت من أراضيها المحتلة عام 1948. قالت مراسلة الغد من القدس المحتلة، إن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرارًا بطرد 4 عائلات في حي الشيخ جراح، إذ يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الأحد. وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي. وقال إن ما يحصل في حي الشيخ جراح هو تهجير قسري ، وجريمة حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيرا إلى أن الحرب التي ينتهجها الاحتلال ضد كل ما يتحرك في القدس والمقدسات ترتقي إلى سياسة تطهير عرقي. شهدت شوارع حي الشيخ جراح في القدس اضطرابات بعد الإفطار بين فلسطينيين ومستوطنين يهود على خلفية قضية قانونية. يعتبر حي الشيخ جراح من أهم الاحياء السكانية الفلسطينية في مدينة القدس، حيث يقع هذا الحي إلى الشمال من البلدة القديمة. رفقة الكرد (أم نبيل) من حي الشيخ جراح صمدت وقاومت حين إستولى المستوطنون على منزلها،توفيت بعد ١٠٣ سنوات رفضت خلالها الرحيل والتهجير والمساومة رحلت أم نبيل ولم ينتهِ خطر التهجير القسري وأبناؤها وأحفادها وجيرانهم اليوم يكملون مسيرتها لحماية ٢٨ عائلة من الطرد #انقذوا_حي.

قالت مراسلة الغد من القدس المحتلة، إن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرارًا بطرد 4 عائلات في حي الشيخ جراح، إذ يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الأحد.

شهدت شوارع حي الشيخ جراح في القدس اضطرابات بعد الإفطار بين فلسطينيين ومستوطنين يهود على خلفية قضية قانونية. اختفت مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك لدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس هذا العام، وتحولت إلى اشتباكات يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وتحوّل مدفع الإفطار إلى أصوات قنابل ورصاص ليفطر أهالي الحي على. ويذكر أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية إدعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009، ويؤكد أبو عرفة أن قضية حي الشيخ جراح هي قضية قانونية بحتة، وأنها مستمرة في المحاكم منذ تسعة وأربعين عاماً بدأت منذ العام 1972، حين ادعى المستوطنون ملكيتهم للأرض التي أقيمت عليها منازل الحي عام 1954، والاحتلال لا يريد البحث في ملكية الأرض، لأن المستوطنين لم يثبتوا حتى اللحظة. قالت مراسلة الغد من القدس المحتلة، إن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرارًا بطرد 4 عائلات في حي الشيخ جراح، إذ يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الأحد. أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم: وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ، ودفن في زاوية الشيخ جراح. على مدار 11 يوما يشهد حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مواجهات واشتباكات ومطاردات من قوات الاحتلال الإسرائيلي لأهالى الحي، بعد أن قرر الأهالي ونشطاء مواجهة أوامر إخلاء منازلهم لصالح جمعيات مستوطنين إسرائيليين. أطلقت بلدية النصيرات اسم حي الشيخ جراح على حي أبو سليم الشرقي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. ويقطنه حوالي 3000 مواطن فلسطيني، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين. ما بين طرف الكنبة والحائط في منزلٍ ضيّقٍ يسكنه نبيل الكرد (76 عاماً) في حي الشيخ جرّاح في القدس فراغٌ يكفي لأن تمدّ يدَك فيه.من هناك أخرجَ نبيل كيساً يحفظ فيه أرشيفَ مقالاتِ وخواطر زوجتِه ميسون أبو دويح المنشورة في. وكانت المحكمةُ الإسرائيلية قد أمهلت أهالي حي الشيخ جراح والمُستوطنين حتى يوم الخميس القادم للتوصّل إلى الاتفاق القاضي ب «الاعتراف بملكية الأرض للمستوطنين مع بقاء العائلات كمستأجرين محميين وتسجيل العقد باسم شخص من العائلة وعند وفاته يتسلّم المستوطنُ العقارَ». وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ودفن في زاوية الشيخ جراح.

هذا ويقع حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة التي كانت تخضع للسيادة الأردنيةكسائر مدن الضفة الغربية. ما بين طرف الكنبة والحائط في منزلٍ ضيّقٍ يسكنه نبيل الكرد (76 عاماً) في حي الشيخ جرّاح في القدس فراغٌ يكفي لأن تمدّ يدَك فيه.من هناك أخرجَ نبيل كيساً يحفظ فيه أرشيفَ مقالاتِ وخواطر زوجتِه ميسون أبو دويح المنشورة في. تصاعدت هذا الأسبوع حدة الاشتباك والمواجهة والوقفات الاحتجاجية والتضامنية مع سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، الذي يشهد منذ عدة أسابيع إجراءات احتلالية متسارعة لطردهم من ديارهم. أن مستوطنين اعتدوا على موائد إفطار رمضانية نصبت في حي الشيخ جراح تضامنا مع أهالي الحي المهددين بالإخلاء من منازلهم لصالح الاستيطان، وقاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع. وتظاهر سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة يوم أمس الأحد احتجاجا على مخطط طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي، والسماح لمستوطنين إسرائيليين بالاستيلاء عليها.

قوات الإحتلال الصهيوني تواصل اعتداءاتها في حي الشيخ جرّاح ...
قوات الإحتلال الصهيوني تواصل اعتداءاتها في حي الشيخ جرّاح ... from media.alnour.com.lb
بدأت قصة هذا الحي عام 1956، عندما اتفقت الحكومة الأردنية مع الأونروا على إسكان 28 عائلة فلسطينية من لاجئي النكبة، فوق أرضٍ تسمى كرم الجاعوني في الشيخ جراح، ووفق الاتفاقية، وبعد 3 سنوات من الإقامة في بيوتهم الجديدة، تُسجّل ملكية البيوت والأرض بأسماء العائلات في الطابو. التفاعل الواسع مستمر مشاهدينا على هاشتاج انقذوا حي الشيخ جراح الذي برز في القوائم الاكثر تداولاً في اكثر من دولة عربية وسط غضبٍ شعبي طبعاً عارم مع انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة الاسرائيلية العليا للعائلات. رفقة الكرد (أم نبيل) من حي الشيخ جراح صمدت وقاومت حين إستولى المستوطنون على منزلها،توفيت بعد ١٠٣ سنوات رفضت خلالها الرحيل والتهجير والمساومة رحلت أم نبيل ولم ينتهِ خطر التهجير القسري وأبناؤها وأحفادها وجيرانهم اليوم يكملون مسيرتها لحماية ٢٨ عائلة من الطرد #انقذوا_حي. لا تزال قضية حي الشيخ جراح الواقع شرقي مدينة القدس عالقة لم تجد طريقًا إلى الحل، خاصة بعدما أمهلت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، الأهالي للتوصُّل إلى اتفاق مع المستوطنين الذين عرضوا على العائلات الإقرا اختفت مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك لدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس هذا العام، وتحولت إلى اشتباكات يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وتحوّل مدفع الإفطار إلى أصوات قنابل ورصاص ليفطر أهالي الحي على. هذا ويقع حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة التي كانت تخضع للسيادة الأردنيةكسائر مدن الضفة الغربية. وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ودفن في زاوية الشيخ جراح. أطلقت بلدية النصيرات اسم حي الشيخ جراح على حي أبو سليم الشرقي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

شهدت شوارع حي الشيخ جراح في القدس اضطرابات بعد الإفطار بين فلسطينيين ومستوطنين يهود على خلفية قضية قانونية.

على مدار 11 يوما يشهد حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مواجهات واشتباكات ومطاردات من قوات الاحتلال الإسرائيلي لأهالى الحي، بعد أن قرر الأهالي ونشطاء مواجهة أوامر إخلاء منازلهم لصالح جمعيات مستوطنين إسرائيليين. تصاعدت هذا الأسبوع حدة الاشتباك والمواجهة والوقفات الاحتجاجية والتضامنية مع سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، الذي يشهد منذ عدة أسابيع إجراءات احتلالية متسارعة لطردهم من ديارهم. ويقطنه حوالي 3000 مواطن فلسطيني، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين. وتظاهر سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة يوم أمس الأحد احتجاجا على مخطط طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي، والسماح لمستوطنين إسرائيليين بالاستيلاء عليها. ويشهد حيّ الشيخ جراح في القدس الشرقية توترا في خضمّ معركة قضائية محتدمة بشأن مصير عائلات فلسطينية مهدّدة بالإخلاء لصالح مستوطنين اسرائيليين. أن مستوطنين اعتدوا على موائد إفطار رمضانية نصبت في حي الشيخ جراح تضامنا مع أهالي الحي المهددين بالإخلاء من منازلهم لصالح الاستيطان، وقاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع. وكانت المحكمةُ الإسرائيلية قد أمهلت أهالي حي الشيخ جراح والمُستوطنين حتى يوم الخميس القادم للتوصّل إلى الاتفاق القاضي ب «الاعتراف بملكية الأرض للمستوطنين مع بقاء العائلات كمستأجرين محميين وتسجيل العقد باسم شخص من العائلة وعند وفاته يتسلّم المستوطنُ العقارَ». أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم: وضم الحي ضريح الشيخ جراح، بالقرب من جامع الشيخ جراح، الذي شيد في العام 1313هـ، ويعود الضريح إلى الأمير حسام الدين الجراحي، أحد أمراء صلاح الدين الأيوبي وطبيبه، وتوفي عام 598هـ ، ودفن في زاوية الشيخ جراح. اختفت مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك لدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس هذا العام، وتحولت إلى اشتباكات يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وتحوّل مدفع الإفطار إلى أصوات قنابل ورصاص ليفطر أهالي الحي على. يعتبر حي الشيخ جراح من أهم الاحياء السكانية الفلسطينية في مدينة القدس، حيث يقع هذا الحي إلى الشمال من البلدة القديمة. وأطلق ناشطون منذ أيام على وسائل التواصل الاجتماعي حملة أنقذوا حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، باللغتين العربية والإنجليزية (savesheikhjarrah#)، قبيل موعد بت محكمة إسرائيلية في قرار هدم عشرات منازل لفلسطينيين في الحي. وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي.

ويذكر أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية إدعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009، ويقطنه حوالي 3000 مواطن فلسطيني، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين. إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فوراً وبفاعلية لمنعها. رفقة الكرد (أم نبيل) من حي الشيخ جراح صمدت وقاومت حين إستولى المستوطنون على منزلها،توفيت بعد ١٠٣ سنوات رفضت خلالها الرحيل والتهجير والمساومة رحلت أم نبيل ولم ينتهِ خطر التهجير القسري وأبناؤها وأحفادها وجيرانهم اليوم يكملون مسيرتها لحماية ٢٨ عائلة من الطرد #انقذوا_حي. حي الشيخ جراح الذي وضع الاحتلال مخططات تهجير الفلسطينيين منه منذ عام 1972 كان قد سكنه لاجئون من الداخل المحتل في إثر النكبة الفلسطينية، قبل أن يصبح عام 1956 حيا سكنيا بالتوافق بين المملكة الأردنية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، ومنذ خمسة عقود يطالب أهالي الحي محاكم.

التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح وعزله عن بقية مدينة ...
التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح وعزله عن بقية مدينة ... from 4.bp.blogspot.com
أطلقت بلدية النصيرات اسم حي الشيخ جراح على حي أبو سليم الشرقي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. التفاعل الواسع مستمر مشاهدينا على هاشتاج انقذوا حي الشيخ جراح الذي برز في القوائم الاكثر تداولاً في اكثر من دولة عربية وسط غضبٍ شعبي طبعاً عارم مع انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة الاسرائيلية العليا للعائلات. وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي. وتظاهر سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة يوم أمس الأحد احتجاجا على مخطط طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي، والسماح لمستوطنين إسرائيليين بالاستيلاء عليها. يعتبر حي الشيخ جراح من أهم الاحياء السكانية الفلسطينية في مدينة القدس، حيث يقع هذا الحي إلى الشمال من البلدة القديمة. إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فوراً وبفاعلية لمنعها. اختفت مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك لدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس هذا العام، وتحولت إلى اشتباكات يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وتحوّل مدفع الإفطار إلى أصوات قنابل ورصاص ليفطر أهالي الحي على. لا تزال قضية حي الشيخ جراح الواقع شرقي مدينة القدس عالقة لم تجد طريقًا إلى الحل، خاصة بعدما أمهلت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، الأهالي للتوصُّل إلى اتفاق مع المستوطنين الذين عرضوا على العائلات الإقرا

ويذكر أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية إدعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009،

قالت مراسلة الغد من القدس المحتلة، إن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرارًا بطرد 4 عائلات في حي الشيخ جراح، إذ يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الأحد. وقال إن ما يحصل في حي الشيخ جراح هو تهجير قسري ، وجريمة حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيرا إلى أن الحرب التي ينتهجها الاحتلال ضد كل ما يتحرك في القدس والمقدسات ترتقي إلى سياسة تطهير عرقي. وتظاهر سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة يوم أمس الأحد احتجاجا على مخطط طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي، والسماح لمستوطنين إسرائيليين بالاستيلاء عليها. وأعلن اياد المغاري رئيس بلدية النصيرات أنه وفي إطار التضامن مع أهل القدس وتعزيزاً لصمودهم وثباتهم، مؤكداً توافق المجلس البلدي. إن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فوراً وبفاعلية لمنعها. ويشهد حيّ الشيخ جراح في القدس الشرقية توترا في خضمّ معركة قضائية محتدمة بشأن مصير عائلات فلسطينية مهدّدة بالإخلاء لصالح مستوطنين اسرائيليين. هكذا بدا المشهد في حي الشيخ جراح. التفاعل الواسع مستمر مشاهدينا على هاشتاج انقذوا حي الشيخ جراح الذي برز في القوائم الاكثر تداولاً في اكثر من دولة عربية وسط غضبٍ شعبي طبعاً عارم مع انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة الاسرائيلية العليا للعائلات. ويذكر أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972 عندما حاولت جمعيات استيطانية إدعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي عامي 2008 و2009، ويقطنه حوالي 3000 مواطن فلسطيني، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين. رفقة الكرد (أم نبيل) من حي الشيخ جراح صمدت وقاومت حين إستولى المستوطنون على منزلها،توفيت بعد ١٠٣ سنوات رفضت خلالها الرحيل والتهجير والمساومة رحلت أم نبيل ولم ينتهِ خطر التهجير القسري وأبناؤها وأحفادها وجيرانهم اليوم يكملون مسيرتها لحماية ٢٨ عائلة من الطرد #انقذوا_حي. يقع حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في مدينة القدس خارج السور، وقد أنشئ حي الشيخ جراح بالقدس عام 1956 بموجب اتفاقية وقعت بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والحكومة الأردنية، وفي حينه استوعب 28 عائلة فلسطينية هجرت من أراضيها المحتلة عام 1948. حي الشيخ جراح الذي وضع الاحتلال مخططات تهجير الفلسطينيين منه منذ عام 1972 كان قد سكنه لاجئون من الداخل المحتل في إثر النكبة الفلسطينية، قبل أن يصبح عام 1956 حيا سكنيا بالتوافق بين المملكة الأردنية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، ومنذ خمسة عقود يطالب أهالي الحي محاكم.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama

Facebook